تواجه أزمة تهدد مسيرتها

الفرق الرياضية بزايو تواجه أزمة تهدد مسيرتها

  • الفرق الرياضية بزايو تواجه أزمة تهدد مسيرتها

رياضه قبل 5 سنة

الفرق الرياضية بزايو تواجه أزمة تهدد مسيرتها

زايو سيتي: سعيد قدوري

وصلت المنافسات الرياضية في أغلب الرياضيات ببلادنا إلى مراحل جد متقدمة، حتى أن منها ما تقرب نهايته، لتتبين الفرق التي تلعب على الصعود والفرق الطامحة على الأقل في البقاء ضمن القسم الذي تتواجد به.

مدينة زايو عرفت في السنوات الأخيرة طفرة رياضية ملحوظة، بدأت بتحقيق نهضة زايو لكرة القدم للصعود لأقسام الهواة، تلتها مفاجأة سارة حققتها نهضة كرة اليد، ليكون مسك الختام؛ تحقيق نهضة كرة السلة للصعود للقسم الثاني، ناهيك عن تألق شباب زايو لكرة القدم وأشبال زايو لكرة اليد إناث رغم غياب الإمكانيات عن الأخيرين.

الطفرة الرياضية بزايو لم تواكبها طفرة موازية على مستوى الوسائل الضرورية، ونخص بالذكر هنا؛ وسائل النقل الرياضي، حيث أن كافة الفرق المذكورة لا تتوفر على حافلة تقلها صوب وجهاتها داخل أرض الوطن، ما يساهم في زيادة الأعباء المالية عليها.

ففي الآونة الأخيرة باتت الفرق والجمعيات الرياضية تشتكي من غياب وسيلة نقل خلال سفرياتها خارج مدينة زايو، رغم وجود بدائل لا تساهم إلا في زيادة نفقات الفرق كما أنها لا تضمن الراحة للرياضيين.

ورغم مساعي فريق نهضة زايو لكرة القدم الرامية إلى اقتناء حافلة خاصة بالفريق، ورغم ضخ المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لمبلغ مالي مهم مساهمة منها في هذا الغرض، إلا أن ذلك لم تصاحبه مجهودات موازية لتحقيق هدف النهضة ولاعبيها.

التعليقات على خبر: الفرق الرياضية بزايو تواجه أزمة تهدد مسيرتها

حمل التطبيق الأن